Friday, October 29, 2010

الخلاص


كلهم قرروا الإنتحار.وقف الجميع في صف واحد,ذابت الفوارق,وقفت الراقصة بجانب الشيخ,وقف الأستاذ بجانب التلميذ,وقف الرئيس بجانب المرؤوس,وقف الشحاذ بجانب صاحب الملايين.

صمت رهيب يخيم على المكان.الكل يعمل في صمت.كل شخص اختار الوسيلة المريحة له للإنتحار;الراقصة اختارت الحبل,جلست تصنع العقدة,فشلت,فجاء التلميذ ليساعدها ,لم يرفع بصره عليها,برغم ماكانت ترتديه من ملابس فاضحة,ثم ربطوه بالسقف المنخفض, الشيخ اختار الموت السريع حتى لا يؤنبه ضميره فيرجع فيما عزم عليه,كان قد اشترى مسدس قديم ,الأستاذ قرر استخدام القسوة ليتعظ من بعده,كان قد قام بصنع مقصلة مصغرة,وضع رأسه في مكانها الصحيح,وانتظر,الكل يعمل في صمت.

كانوا في انتظار ساعة الصفر, اصطفوا على شكل دائري,ثمانون مليون نفس بشرية في انتظار الخلاص,الخلاص من الذل والهوان والإستبداد والفقر وكل مايمكن تخيله مما تعاني منه النفس البشرية.

كان المشهد مهيب,الكل في انتظار ساعة الصفر,الكل يقف في مجموعات, كل مجموعة تمثل وسيلة انتحار مختلفة,لم يظهر على أحدهم ملل الإنتظار.

دقت ساعة الصفر,انطلقت البنادق, شغلت المقاصل,شدت المشانق,دماء انتشرت في كل مكان, رؤوس تتدحرج في كل مكان,اجسام مرتفعة بمسافة ليست بكبيرة عن الأرض ,رائحة الموت انتشرت في كل مكان.

كلهم كانوا قد قرروا الإنتحار.

انتحار جماعي
فوتوغرافيا : آيات فوزي

3 comments:

  1. nice, bs yatara sa3et el sefr gat wla lsa !

    ReplyDelete
  2. لسة ماجتش ومش هتيجي

    ReplyDelete
  3. WOW !! I really enjoyed reading it, great mind ما شاء الله :) ... Its meaning is so deep, just like mine :D ..
    ( http://hopefulhopes.blogspot.com/2010/11/blog-post_04.html just in case someone wonders what I mean by mine ;-) )

    ReplyDelete